BEST TIME

THE BEST OF THE BEST
 
البوابةالرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 )))))))))))))فراري ...,,,,,,612 سكلياتي............,,,,,,,((((((((((((((

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nissan
عضو جديد
عضو جديد


المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 22/02/2008

مُساهمةموضوع: )))))))))))))فراري ...,,,,,,612 سكلياتي............,,,,,,,((((((((((((((   الإثنين فبراير 25, 2008 7:19 am

السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم



أحـب أقدمـ اليومـ صور و شرح لسيارة فراري 612 سكلياتي
7
7
7


هذه ليست طائرة سياحية ولا قارب حب. فراري هي وسيلة النقل التي تعطيك اكبر قدر من الاحترام عندما تصل الى اماكن لامعة مثل موناكو او اي مكان اخر. في فراري يقولون ان الـ 612 سكلياتي اعدت للاماكن التي يصل اليها الفقراء ليروا الاغنياء وايضا لكي يبين الاغنياء انفسهم امام الزوار الفقراء. والان تقوم الشركة بعرض وسيلة النقل هذه مع امكانية جلوس للسائق وبرفقته ثلاثة ركاب. السائق الذي سيعجبه العرض وسيوافق على الصفقة الشرائية ، سيجلس برفقة ثلاثة ركاب بداخل سيارة صالونية مليئة بالجلد والالمنيوم وسينعم بسماع المعزوفة السيمفونية بواسطة 12 صبابا من محرك الـ V12 . حساب السرعة اتركه لكم : انها تصل لاكثر من 300كم/س.



الفراري سكلياتي هي بديلة الفراري 456 وقد اعدت لتكون السيارة الافخم والاكثر متسعا لدى الشركة. وبما ان الفراري انزو بيعت قبل تدشينها عالميا , فان هذه السيارة تصبح مصدر مبيعات رئيسيا للشركة وتباع بكمية كبيرة. يتم صناعة 300 سيارة كل عام.

من تشكيلة الفراري سكلياتي في البداية لم يكن الا سيارتين جاهزتين للسير , واحدة اعدت للتصوير وخرجت من المصنع , والاخرى ما زالت داخل المصنع, والتي لم تخرج من ابواب الشركة التي يقف على ابوابها كم كبير من الحراس هناك في مارينالو , وهي حلمت بان تخرج الى الشارع مثل اختها الاولى لكي تلتقي بالكاميرات ودهشة الجمهور. وكل من صمم ان يرى السكلياتي عن قرب انتظر معرض ديتريوت العالمي للسيارات في ذلك الوقت , اي عند تدشينها رسميا .



تعرض السيارة امام الزبون الذي دفع اموالا باهظة مقابلها قبل تسليمها له , بداخل غرفة ضيافة خاصة, هناك يقوم الزبون بالموافقة على ما يرى امامه من لون الجلد والاضافات. الفراري سكلياتي جميلة بكل معانيها وتترك لدي انطباعات حساسة وكأنها سيارة نادرة مع حجم عملاق . مصمم السيارة هو , كين اكوياما , من ورشة التصميم الخاصة بفينين باريني. ونفس المصمم كان مسؤولا عن تصميم الفراري انزو وايضا عن تصميم المزاراتي كواتروفورتي .

تبدأ قصة السكلياتي من غطاء المحرك , الذي صمم بشكل زاحف , برفقة اجنحة جانبية منفوخة من الجهتين. الجزء الخلفي للسيارة صنع بشكل واسع من ناحية الابواب , ويضيق كلما اقترب من الذنب الخلفي. اربعة مصابيح دائرية صغيرة تزين السيارة من الخلف وهي حددت اسفل السبويلر الخلفي الذي صنع بصورة جديدة وهو ليس بحجم كبير انما يبدو قطعة واحدة مدموجة مع الذنب الخلفي , وقد اضيفت له فتحات حددت بين بروزه وبين الخزان نفسه لمرور الهواء بطريقة سريعة مما يحافظ على ثبات السيارة اثناء السير بسرعة رعدية. الجزء الخلفي يشمل 4 فتحات للاكزوز وايضا طبونا مع قدرات توزيع للهواء بصورة افرودينامية تدخل الهواء من جهة وتخرجه من جهة اخرى , فيبدو ذلك وكأن الهواء يمر من داخل مغارة منتظرا الخروج منها لملامسة اشعة الشمس مرة اخرى. كل هذه العملية تزيد من ثبات السيارة.

جوانب السيارة تذكرني بتصميم الموديلات الاولى للشيفروليت كورفيت. بالنسبة للچريل الامامي والاجنحة الجانبية , انا اؤمن انه استعملت بها ميزات من فراري عام1954 , حينها مع سيارة MM 375, وقد اشترى مثلها المخرج السينمائي روبرتو روسوليني , اشتراها كهدية لزوجته اينجريد برجمان. اختيار الاسم سكلياتي جاء كرمز احترام لمصمم فراري الكبير سرجيو سكلياتي , الذي بنى على مدار السنين سيارات للشارع وسيارات للسباق , كان ذلك في سنوات الخمسينات والستينات. ولكن يبدو ان فراري كرمته مع سيارة خاطئة , بمعنى ان السكلياتي تعتبر تجديدا لسيارة الـ MM 375 , التي بالصدفة لم تكن من تصميمه انما كانت ثمرة تصميم فينين باريني. مؤكد ان سرجيو سكلياتي غاضب في قبره الان.



الرقم (612) يتطرق للمحرك مع الصبابات الخاصة به وهي (12) والرقم 6 هو ان المحرك كاد يلمس الـ 6000 سم3. الفراري 612 سكلياتي هي الفراري الاولى مع محرك V12 المبنية بدمج حكيم للالمنيوم مع هيكل السيارة. على فكرة الفراري 360 مودينا استعملت محركا مبنيا بصورة مشابهة. تعريف المحرك هو "محرك امامي مركزي" , موقعه خلف المحاور الامامية , تماما مثل المارسيدس مكاليرنSLRالجديدة , وذلك من اجل تقسيم الوزن بطريقة مقبولة , 55% من الامام و54% من الخلف.


الدخول الى السيارة يكشف ان الالمنيوم استعمل ايضا هناك , مثلا دواسة الوقود والبساط , يد الغيارات خلف المقود, الدوائر على لوحة الساعات وبعض الازرار الاخرى. يكسو الجلد الناعم معظم اعضاء السيارة المرئية من الداخل ويشمل ذلك المقود. المقاعد حجمها كبير وهي صنعت لكي تخدم جسم الراكب بصورة حميمة وتضمن الراحة اثناء سفريات طويلة ، كذلك تمنح الراحة في السفريات التي تتم بطريقة سياقة جنونية اي عندما يصاب السائق بمرض الخمسة دقائق ، يمكن توجيه المقاعد الامامية والمقود بصورة كهربائية كثيرة الامكانيات. من الخلف بامكان شخصين بحجم كبير ان يجلسا براحة كبيرة , وذلك يتم لان متسع الارجل كبير, وهذا بفضل اساس اطارات يصل لـ3,50م مقارنة مع الفراري مودينا 456. رؤوس الركاب من الخلف , سوف تعيش بحرية , الركاب من الخلف سوف لا يشعرون انهم يجلسون بطائرة في قسم الركاب العاديين وان الجالسين من الامام يجلسون في قسم البزنس كلاس , لان الشعور من الامام نفس الشعور من الخلف.

الخزان الخلفي للسيارة بحجم 240 ليترا اكبر بـ 25% من خزان المودينا 456. ليست لدى الخزان مشكلة بان يستوعب شنطة جلدية كبيرة مختومة بشعارات فراري , مثل تلك التي تعطيها فراري هدية لزبائنها.



اذا كانت الموسيقى التي ينتجها المحرك ليست كافية لكم , فاعلمكم ان شركة "بوش" صنعت لكم جهاز ستيريو , تم تنسيقه بشكل شامل مع التجميلات الداخلية , مع تحكم عن طريق المقود. وايضا جهازا لمراقبة الجو مع امكانية اختيار منفرد للراكبين من الامام والراكبين من الخلف , كل واحد ودرجة الحرارة التي يفضلها. زود المقود من الخلف بيد غيارات جميلة لخدمة السائق فقط , يد الغيارات هذه تسيطر على غيارات السيارة الـ 6. يد الغيارات صنعت من الجلد والالمنيوم. وكي تعلموا اسم غيارات السيارة هو FIA, وفي فراري وعدوا ان تكون هذه الغيارات افضل من كل الغيارات التي استعملتها فراري في السابق. نجد على المقود زرا اسمه CST وهو يقوم بايقاف عمل جهاز مراقبة الثبات الذي اسمه في الايطالية " وي ترازيوني كونترولو دي ستابليتا " . هناك ايضا زر "سبورت" وهو مسؤول عن صلابة الغيارات وايضا يقوم بتوجيه الزنبركات.

المحرك المصنوع من الالمنيوم , بشكل V12 يعدكم بان تروا البرق وتسمعوا الرعد في عز فصل الصيف. المحرك هو 5748سم3 مع 48 صماما , يقوم بنقل 540 قوة حصان الى الاطارات الخلفية خلال 7250 دورة محرك. عدد الاحصنة التي تنتجها الـ 612 سكلياتي هي الثانية بحجمها من بين كل سيارات فراري. فقط لدى الانزو الهائجة عدد احصنة اكبر. وعدا عن قوة الحصان فلدى السكلياتي قوة قصوى تصل لـ 60 كغم بـ 5250 دورة محرك . كيف يترجم هذا بشكل عملي؟ الانطلاقة من الوقوف حتى سرعة 100كم/س تتم بـ 4,2 ثوان في طريقها الى سرعة قصوى تتوقف لتتفاخر على حدود الـ 313 كم/س. اضافة لكل هذه الاعمال الرياضية هناك عوامل مساعدة للتوقف , مثل فرامل مع ديسكات مضاعفة ومحاور صلبة تساعد على التحكم بالسيارة بصورة كبيرة وسريعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
)))))))))))))فراري ...,,,,,,612 سكلياتي............,,,,,,,((((((((((((((
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
BEST TIME :: مواصلات و تقنية :: السيارات-
انتقل الى: