BEST TIME

THE BEST OF THE BEST
 
البوابةالرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أودي audi a4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
josi12
عضو جديد
عضو جديد


المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

مُساهمةموضوع: أودي audi a4   الأحد فبراير 24, 2008 6:19 am

لقد استخدمت أودي محركين جديدين كليا مصنوعين من الألمنيوم لأول مرة في A4 الجديدة: المحرك الأول مكون من 4 أسطوانات وتبلغ سعته 2000 سي سي وينتج قوة تبلغ 130 حصانا، أما المحرك الثاني فهو مكون من 6 أسطوانات علي شكل رقم 7 وتبلغ سعته 3000 سي سي وينتج طاقة توازي 220 حصانا، وتكتمل مجموعة الخيارات بمحرك سعة 1800 سي سي توربو بأربع اسطوانات و 150 حصانا.
هذه المحركات تنقل قدراتها وطاقاتها علي الطريق عبر العجلات الأمامية أو عبر العجلات الأربع بالنسبة لطراز الكواترو وتتوافر علبة تروس خماسية أو سداسية السرعة في كل موديلات A4 كما تتوافر علبة تروس أتوماتيكية باسم Multitronic. هذه الثورة التكنولوجية في أودي قابلة للتركيب مع فئة الدفع الأمامي من A4 الجديدة.


A4 الجديدة سعة 3000 سي سي


تقدم أودي أحدث محركاتها مع الإعلان عن الجيل الجديد لطراز A4 وهو مكون من 6 اسطوانات شكل V مع خمسة صمامات وقدرة 220 حصانا من سعة 2976 سنتيمترا مكعبا بسرعة دوران قدرها 6300 دورة في الدقيقة. تعمل بالدفع الأمامي كما انها مزودة بعلبة تروس من خمس سرعات وتسارع من الوقوف حتي 100 كم/ ساعة بزمن قدره 6.9 ثانية كما تصل السرعة القصوي إلي 245 كم/ ساعة بالإضافة إلي نسبة استهلاك للوقود تبلغ 9.5 لتر لكل 100 كيلو متر.


A4 الجديدة سعة 2000 سي سي


تضم محركا حديثا من 4 اسطوانات مع خمسة صمامات وقدرة 130 حصانا وتبلغ سعته 1984 سنتيمترا مكعبا بسرعة دوران قدرها 5700 دورة في الدقيقة. تعمل بالدفع الامامي كما انها مزودة بعلبة تروس من خمس سرعات وتحقق تسارعا من الوقوف حتي 100 كم/ ساعة في 9.9 ثانية كما تصل السرعة القصوي لها إلي 212 كم/ ساعة ونسبة استهلاك ممتازة للوقود ولاتحتاج إلي أكثر من 7.9 لتر لكل 100 كيلو متر فقط
سعة 1800 سي سي توربو
مزودة بمحرك تم اختباره آلاف المرات ويتكون من 4 اسطوانات وتبلغ قوته 150 حصانا. ومزود بعلبة تروس يدوية وتسارع من الوقوف حتي 100 كم/ساعة في زمن لا يزيد علي 8.9 ثانية كما تصل السرعة القصوي إلي 212 كم/ ساعة أما نسبة استهلاك الوقود فهي في حدود 8.2 لتر لكل 100 كيلو متر.
وتتمتع السيارة بأن نظام التعليق المزودة به والمصنوع من الألومنيوم رائد في تكنولوجيا تصنيعه ومما يزيد متعة القيادة دقة التوجيه والحركه الدقيقة للسيارة اودي A4 ويزيد هذا الاستخدام المركز لأحدث ابتكارات التكنولوجيا من روعة التجربة الحسية للسائق. لقد تم تطوير الأداء الممتاز لسابقتها في هذا الطراز لأن مقصورة القيادة تم تصميمها لتوافق السائق تماما.
كما توفر سيارة أودي أيه 4 (A4 Audi) أقصي درجات الرفاهية ومساحة أكبر للقدمين للراكب الأمامي والركاب الخلفيين، كما تتوافر مساحات رحبة للرأس والكتفين ومساحة تخزين خلفية سعتها 445 لترا كما تتميز بأرضية ملساء مستوية مجهزة للتعامل مع مهام النقل الصعبة.
وتحظي السيارة الجديدة بمعايير فائقة للرفاهية والجودة ترضي تطلعات راكب السيارة الفارهة وتجعلها متميزة علي نحو استثنائي. وينتقل هذا الانطباع فورا من خلال المواد عالية الجودة واللمسات الأخيرة الممتازة للمقصورة. ويسمح الاختيار الحر لقماش المقاعد ولون المقصورة للسائق بأن يصمم سيارته أيه 4 (A4 Audi) لتناسب تفضيلاته الشخصية.
وفضلا عن ذلك، تتركز المتعة الفريدة للقيادة في العزل الممتاز للرياح وضجيج الشارع وتجربة قيادة اودي أيه 4 (A4 Audi) تمثل حوارا بين الإنسان والآلة، وهو حوار يصبح أكثر متعة وسلامة من خلال العديد من سمات الرفاهية التي تتلاءم مع معايير الجودة وأفضل مثال علي ذلك، تكييف الهواء الأوتوماتيكي الذي يتم ضبطه علي أساس وضع الشمس والذي يتوافر كميزة قياسية في جميع سيارات أودي 4 ايه (A4 Audi). ولا يزيد تكييف الهواء راحة الراكب فحسب، وإنما يعزز السلامة أيضا، حيث يستمتع السائق بالبرودة حتي في الأيام الحارة.
السلامة هي أحد أهم مظاهر تطوير السيارة أودي أيه 4 (A4 Audi) الجديدة. فقد تم تعزيز السلامة الفائقة المعهودة بسيارات أودي لتصل إلي مستويات أعلي في سيارة أودي أيه 4 (A4 Audi) ويمثل برنامج الثبات الإلكتروني جزءا من المواصفات القياسية وكذا نظام الفرامل المساعد والذي يعد إحدي المزايا الجديدة في سيارات أودي. ويساعد هذا النظام السائق أثناء ظروف التوقف الطارئة علي زيادة ضغط الفرامل وبالتالي تقليل مسافة التوقف بدرجة كبيرة.
الحماية الجانبية ­ يعد نظام وسادة هواء الرأس ميزة قياسية في جميع طرازات أودي ايه 4 (A4 Audi). ويغطي هذا النظام معظم منطقة النافذة الجانبية من المنطقة الأولي إلي منطقة الركاب الخلفية. ويكتشف نظام استشعار الصدمة الذكي الجديد المجهزة به وسادات الهواء الأمامية قوة الصدمة وبالتالي يؤمن الانتفاخ الذي يتم التحكم لوسادات الهواء. كما يتمتع الركاب بالقدرة الهائلة في سيارة أودي أيه 4 A4 Audi علي مقاومة الصدمات وبالتالي تقليل التشوية الذي يحدث في مقصورة الركاب وتمثل أودي أيه 4 A4 Audi الجديدة نقطة مضيئة متألقة في تاريخ الماركة العريقة، فهي تمزج بين العقود السالفة من الخبرة المتراكمة لدي أودي، وريادة 'كواترو' و 'TDI'، و التكنولوجيا المصممة للمستقبل والمتوافرة في يومنا هذا.. كل ذلك يؤكد أصالة أودي.



بحث




اتجاه واحد

جديد! جمارك السيارات

أفكار متقاطعة

أول نظرة

من وراء الحدود

جديد! موتور سبورت

تكنولوجيا السيارات

مواجهة

من فات قديمه

ساعي البريد

أول سيارة في حياتي

قضية للمناقشة

دليل الخدمات والصيانة

نصفك الحلو

رست هاوس

كاريكاتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

مُساهمةموضوع: مشكورة   الأحد فبراير 24, 2008 12:06 pm

مشكورة أختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أودي audi a4
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أخطر سيارة بالعالم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
BEST TIME :: مواصلات و تقنية :: السيارات-
انتقل الى: