BEST TIME

THE BEST OF THE BEST
 
البوابةالرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تفاصيل سيارة أودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
josi12
عضو جديد
عضو جديد


المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

مُساهمةموضوع: تفاصيل سيارة أودي   الأحد فبراير 24, 2008 6:08 am

أودي S4 الجديدة
قوة مهيمنة وتفوق ديناميكي




22/10/2002 - خاص أوتو

يبدو أن أودي لن تترك شيئا لمنافسيها.. هذا هو الإنطباع الذي فرضته الشركة الألمانية عندما أزاحت الستار في باريس عن «طلقتها الصغيرة» S4 المشحونة بـ344 حصان من القوة من محرك V8 مدمج بحجمه وكبير بسعته البالغة 4.2 لتر.. وبهذه القوة العارمة تقف S4 بشموخ أمام منافستيها الرئيسيتين وهما مرسيدس-بنز C32 وM3 من BMW.


ماسورتان للعادم وجناح
وكانت أودي قد بدأت بتقديم عائلتها الرياضية «S» خلال الثمانينات لمنافسة AMG من مرسيدس و«القوة M» من BMW. وبدأت الرحلة بالسيارة «كواترو» التي حصدت الجولة تلو الأخرى في بطولة العالم للراليات. وكانت ذات الجناح الكبير «S1 كواترو» التي قادها وولتر روهل للفوز في سباق الجبال «بايكس بيك» هي أول سيارة تحمل الرمز S بشكل رسمي. ثم خرجت السيارة S2، وكانت أكثر تواضعا في المظهر لكنها ظلت تحافظ على الروح S بحملها محركا تألف من 5 أسطوانات متتالية سعته 2.2 لتر وصلت قوته بمساعدة التوربو إلى 230 حصان.. وقد صنعت هذه السيارة على أساس الكوبيه ومجموعة سيارات 80



ماسورتان للعادم وجناح

وفي النصف الثاني من التسعينات بدأت أودي بمنح عائلة S الرياضية المزيد من القوة عندما قدمت S3 بقوة 225 حصان، ثم S4 وS4 آفانت بقوة 265 حصان وظلت تنتجهما حتى خريف العام الماضي 2001. بعد ذلك قدمت S6 وS6 آفانت بقوة 340 حصان، ثم S8 بقوة 360 حصان التي ظلت قيد الإنتاج حتى عام 2002.

وتعتمد أودي في فلسفتها للسيارات S على ضرورة أن تكون كل سيارة خاصة جدا بملامحها وتجهيزاتها بدون المساس بالعلاقة الوثيقة بينها وبين شبيهتها من الأسطول التجاري، وأن تحمل كل سيارة S أفضل تقنيات أودي وأهمها نظام الدفع الرباعي الثوري «كواترو» ومحركات جبارة وهيكل ديناميكي معدل لتحقيق الغايات القصوى في متعة القيادة.

وعادة تلبي هذه السيارات رغبات العملاء الذين ينشدون القيادة الرياضية الخالصة لكنهم في نفس الوقت لا يحبون السيارات الرياضية البحتة.. فهم يريدون سيارات تجمع بين الأناقة والفخامة من جهة، وقدر مدروس من العضلات الرياضية الغير مبالغ بها.

وبرغم المظهر الهاديء الذي تتميز به S4، فإن نظرة واحدة إليها تولد شعورا أنها سيارة استثنائية، فهي تحافظ على التصميم الأنيق والهيبة الرياضية المعروفة عن A4، لكنها تختلف في تفاصيل خفيفة تمنحها حسها الرياضي القوي.

ولسيارة مثل S4، يجب أن تهيمن المقدمة ليس على التصميم فحسب، بل على الطريق، فأنت حين تتقدم نحو سيارة تسير أمامك وترغب بالتقدم عليها، فإن ذلك لن يحدث بسهولة ما لم تعطي السائق أمامك انطباعا أن هناك قوة غير عادية خلفه يجب عليه أن يفسح الطريق لها. لذلك تحمل S4 صادم أمامي عنيف مطلي بنفس لون السيارة ويحمل فتحات تهوئة واسعة، وتتعزز هيبة المظهر بأضواء زينون ساكنة داخل بيوت من التيتانيوم ومرايا جانبية مصقولة بالألمنيوم.

وبعد التجاوز، ستترك S4 توقيع القوة من خلال مؤخرتها التي تحمل فتحة لماسورة العادم عند كل جانب وجناح خلفي صغير على الحافة العلوية لغطاء الصندوق.

ومن الجانبين تميز S4 نفسها عن A4 بتنانير متدنية بنفس لون طلاء الجسم وحواف حماية معتمة على الأطراف السفلية للأبواب. وهناك أيضا توقيع العجلات S من تصميم Avus والتي تكشف عن أقراص قطرها 17 بوصة للفرامل الأمامية في إشارة واضحة لقوة السيارة.

وتتوفر عدة ألوان فريدة بالعلامة S للطلاء الخارجي وتشمل أصفر إيمولا، أحمر لامع، أزرق ناغارو بالإضافة إلى أخضر غودوود. كما توفر أودي حسب الطلب ألوان خاصة بـS4 وهي الأسود اللامع، ولونين ميتاليك رصاصي ورمادي دولفين، ولونين صدفيين أسود إيبوني وأزرق مورو.



رياضية المجلس

ولن تكون S4 لافتة للأنظار بملامحها الخارجية فحسب، بل بجوها الداخلي المفعم باللمسات الرياضية، وهذا لا ينطبق على البيئة المحيطة بالسائق فقط، بل على الجو المحيط بباقي الركاب أيضا. و«الشخصية الرياضية» هي السمة التي يمكن إطلاقها على كل شيء في الداخل وهي تأخذ الكثير من التصميم الداخلي العالي الجودة في A4.

وعلى غرار السيارات S، حصلت لوحة العدادات على المعالجة الرمادية الخاصة بهذه العلامة، وعلى عجلة التوجيه الرياضية ثلاثية الأضلاع والملبسة بالجلد الوثير والتي تحمل في مركزها الرمز S. وعند اختيار أن يكون ناقل الحركة أوتوماتيكيا تيب ترونيك بـ6 نسب فإن عملية التبديل يمكن أن تتم عبر جدافين خلف المقود بطريقة مشابهة لـ أودي R8 المهيمنة على سباقات لومان العالمية للتحمل وكذلك الطراز الرياضي RS6.

وتوفر المقاعد الرياضية «ريكارو» 8 حركات كهربائية للتعديل لتمنح دعم جانبي ثابت وأيضا راحة كبيرة لقطع المسافات الطويلة.. ولا يستفيد من هذه السمات السائق والراكب الأمامي فحسب، بل ركاب المقعدين الخلفيين أيضا.

وتساهم تطعيمات ألياف الكربون في إضفاء المزيد من الحس الرياضي المتوقد في الداخل، ويمكن حسب الطلب الحصول على ألوان خاصة لهذه التطعيمات مثل الرمادي ورمادي الألمنيوم أو الأطراف المعالجة. وتساهم المواد الخاصة المستخدمة في تلبيسات الداخل في تعزيز ملامح الأناقة الرياضية.

وتأتي S4 مجهزة على نحو قياسي بتلبيس يتداخل فيه الجلد مع القماش، ويمكن حسب الطلب استبدال القماش بنسيج إلكانترا المخملي، أو على نحو خاص بجلد نابا الفاخر. وحسب اختيار المواد، يمكن تصميم الداخل بتداخلات الأسود وألوان أخرى، أو الرصاصي، أو الأزرق أو الأخضر القاتم.


القلب النابض محرك 4.2 لتر V8

وتتولد القوة القصوى للمحرك عند 7000 دورة بالدقيقة، فيما يتولد العزم الأقصى البالغ 302 رطل-قدم عند 3500 دورة بالدقيقة. وابتداء من سرعة 1100 دورة يتوفر 220 رطل-قدم من العزم، كما يتوفر طوال الوقت في المجال بين 3000 و4500 دورة عزم يبلغ 295 رطل-قدم.

ولم يترك المهندسون أي شيء لمحض الصدفة، فاختاروا أن يكون ناقل الحركة القياسي يدوي وبـ6 نسب لمنح المزيد من المتعة الرياضية. ويمكن لـS4 التسارع إلى 100 كم/س في 5.6 ثانية، وإلى 200 كم/س في 20.6 ثانية، وتحقيق سرعة قصوى محددة إلكترونيا عند 250 كم/س.

والأرقام الصماء لا يمكنها أن تنقل الجو العام للقيادة الرياضية، حيث تتميز S4 بيقظة دائمة طوال الوقت وبتلقائية سريعة في المناورة، وتظل هادئة وناعمة عند قيادتها بهدوء، لكنها تزمجر وتكشف عن قوتها الكامنة عند الاندفاع الشديد.

ويتميز الناقل اليدوي بذراع تبديل دقيقة الحركة ومسافات حركة قصيرة لزيادة المتعة الرياضية. وفي حال اختيار الناقل الأوتوماتيكي الذي سيتوفر في النصف الثاني من 2003، فإنه يأتي مجهزا ببرمجية التحويل الديناميكية DSP وبرمجية القيادة الرياضية.



طراز الستيشن واجن

وتلتصق S4 بالطريق بتماسك استثنائي بفضل نظام كواترو للدفع الرباعي الدائم، وهذا يضمن استقرارا اندفاعيا وثباتا جانبيا، ومقاومة لقوى التأثير الاتجاهية التي تحدث عند الانعطاف. ويوزع المفاضل المركزي تورسن المجهز بخاصية القفل التلقائي العزم بنسب مختلفة بين العجلات الأمامية والخلفية لضمان أكبر ثبات خطي ممكن، واستقرار عالي عند المناورة، واندفاع أقصى.

ويظل التعليق المصنوع من الألمنيوم بنفس الهندسة الموجودة في A4، ويوفر حركة رشيقة ودقيقة وبالنهاية متعة قيادة خالصة.

ويعمل التعليق الأمامي بهندسة الأربع وصلات بينما يعمل التعليق الخلفي بهندسة الوصلة المعينية المنحرفة لضمان توجيه دقيق وتحكم مثالي مع قدرات هائلة للمناورة على المنعطفات. وتستفيد راحة القيادة من هذه الهندسة العبقرية للتعليق بسبب الوزن الخفيف للكتلة الغير نابضة، وصناعة العجلات من الألمنيوم هي من الأشياء التي تساهم في خفض الكتلة الغير نابضة بمقدار 2 كيلوغرام لكل عجلة.

ويعتبر التعليق المنخفض من أهم السمات التي منحت A4 العديد من الجوائز حول العالم، وقد جرى تخفيضه 20 ملم أخرى في S4، وبالتالي أصبح مركز الجاذبية أقرب إلى الطريق لمنح ثباتا أعلى.

ولا يتميز التعليق الخلفي بأنه الأكثر تعقيدا فحسب، بل الأكثر فعالية وهو يضمن ارتفاعا ثابتا لخلفية السيارة بغض النظر عن حمولتها ويستجيب بدقة متناهية لحركات التوجيه للمحافظة على حركة توافقية بين المقدمة والخلفية عند الدخول والخروج السريع من المنعطفات.

ومقارنة بـA4، يتميز التوجيه في S4 بالمزيد من الدقة والتواصل، وهو معزز بآلية مساندة سيروفترونيك حساسة للسرعة تحقق سهولة في الحركة عند ركن السيارة وثباتا عاليا على السرعات المرتفعة.

أما نظام الفرامل فهو بأقراص 345 ملم في المقدمة و300 ملم في الخلف وتعمل عليه مساندة سيرفو ثنائية النسبة توفر للسائق شعور بالدقة وخفة الدعس عند التباطؤ من سرعات متوسطة إلى منخفضة، وقوة فرملة استثنائية عند المناورات السريعة. وسيشعر السائق دائما أن قوة الفرملة موجودة بالنسبة المطلوبة على كل سرعة ليحصل على الشعور بالأمان والثقة.

ويحمل الهيكل الجيل الأخير من نظام الاستقرار الإلكتروني ESP بالإضافة إلى نظام مساعد الفرامل. وستبدأ أودي بتقديم S4 بعجلات 18 بوصة مجهزة بإطارات خاصة بقياس 235/40R-18.


الطراز أودي S4
المحرك
النوع V8
التنفس عمود كامات علوي مزدوج - 5 صمامات/أسطوانة
السعة 4163 سم مكعب
القوة (حصان) 344 عند 7000 د.د.
العزم (رطل-قدم) 295 عند 3500 د.د.
ناقل الحركة
النوع أوتوماتيكي يدوي
النسب 6 6
النسبة النهائية 3.889
الهيكل
التعليق الأمامي مستقل - 4 وصلات تحكم
التعليق الخلفي مستقل - وصلة معينية منحرفة
التوجيه الجريدة والترس - مساندة آلية حساسة للسرعة
الفرامل الأمامية قرصية مهواة (345 ملم)
الفرامل الخلفية قرصية مهواة (300 ملم)
ABS قياسي
العجلات 18 بوصة - ألمنيوم
الإطارات 235/40
القياسات
قاعدة العجلات 2651 ملليمتر
الطول 4575 ملليمتر
العرض 1781 ملليمتر
الارتفاع 1415 ملليمتر
الوزن 1660 كيلوغرام
الأداء
صفر - 100 كم/س 5.6 ثانية
السرعة القصوى 250 كم/س (محددة إلكترونيا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تفاصيل سيارة أودي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
BEST TIME :: مواصلات و تقنية :: السيارات-
انتقل الى: